Tuesday, 18 December 2018

 


وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك"

left

نفى وزير الطاقة السعودي خالد الفالح وجود أي خطة لإلغاء منظمة الدول المصدرة للبترول "أوبك"، التي تأسست عام 1960 وتضم 13 دولة منتجة للنفط بينها دول عربية وأجنبية.
 
 
وجاء تصريح الفالح خلال مشاركته في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك 2018"، الذي انطلقت أعماله اليوم الاثنين.
 
وعن سوق النفط، قال وزير الطاقة السعودي إنه يوجد توافق على الحاجة لبذل كل ما يلزم من أجل تحقيق التوازن في السوق، مشيرا إلى أن التحليل يظهر ضرورة لخفض المعروض بواقع مليون برميل يوميا عن مستواه في أكتوبر الماضي.
 
وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" نشرت الأسبوع الماضي تقريرا قالت فيه إن مؤسسة بحثية تمولها الحكومة السعودية تدرس التأثيرات المحتملة على أسواق النفط في حال تفككت منظمة "أوبك".
 
وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن عددا من موظفي المركز يعملون مستشارين في وزارة الطاقة السعودية وعملاق النفط السعودي "أرامكو".
 
المصدر: وكالات
 

left

شارك هذا المقال

Submit وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك" in Delicious Submit وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك" in Digg Submit وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك" in FaceBook Submit وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك" in Google Bookmarks Submit وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك" in Stumbleupon Submit وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك" in Technorati Submit وزير الطاقة السعودي: لا نفكر في إلغاء "أوبك" in Twitter