Tuesday, 18 December 2018

 


فوائد البصل الأخضر

left

1- صحة العظام
 
البصل الأخضر مفيد جداً للكبار في السن، لأنه يمد الجسم بحوالي 16 % من الكمية الموصي بها من فيتامين ك و 2% من فيتامين ج و هذه الفيتامينات ضرورية لصحة العظام و قوتها و إذا كان نظامك الغذائي يفتقر هذه الفيتامينات الأساسية سوف تكون أكثر عرضة للإصابة بهشاشة العظام أو تعاني من كسور العظام .
 
2- صحة العين
 
يحتوي ساق البصل الأخضر الواحد علي 24 ميكروجرام من فيتامين أ وهذه الكمية تعاد 2,6 % من الكمية الموصي بها للرجال من فيتامين أ و 3,4 % من الكمية الموصي بها للنساء .
 
3- صحة القلب
 
يحتوي البصل الأخضر علي فيتامين ج ، فيتامين أ والمواد المضادة للأكسدة المفيدة لصحة الجسم، وفقاً لمركز الميريلاند الطبي بأن هذه الفيتامينات تساعد في منع الحمض النووي وحدوث تلف الأنسجة الخلوية عن طريق تقليل تأثير الجذور الحرة .
 
4- مفيد لصحة الجهاز المناعي
 
ذكرت دراسة في عام2001 تم نشرها في مجلة التغذية الأمريكية بأن مركبات الفلافونويد تساعد في الوقاية من أمراض السرطان عن طريق تبثيط أوكسيديز الزانثين وهو الإنزيم الذي ينتج الجذور الحرة التي يمكن أن تتلف الحمض النووي و الأنسجة الخلوية .
 
5- تحسين وظائف الجهاز التنفسي
 
من المعروف أن البصل الأخضر له خصائص مضادة للبكتريا والفيروسات فهو أحد العلاجات الطبيعية المفيدة في علاج الالتهابات الفيروسية مثل الإنفلونزا ، نزلات البرد، بالإضافة إلي أنه يحفز من نشاط الجهاز التنفسي و طرد البلغم .
 
6- يقلل من خطر الإصابة بالسرطان
 
البصل الأخضر غني بالكبريت ومركب يسمي الأليل كبريتيد الذي يساعد في الحد من سرطان القولون، و أيضاً مركبات الفلافونويد تعمل علي حماية الجسم من السرطان وتقليل خطر الجذور الحرة، لذلك قم بإدراج البصل الأخضر في نظامك الغذائي للوقاية من السرطان.
 
7- تقليل مستوي السكر في الدم
 
أظهرت الدراسات بأن مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأخضر تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم ويمكن التحقق من ذلك خلال فحص مستويات الانسولين، لذلك لا تردد في إضافة الخضروات الصحية إلي نظامك الغذائي .
 
8- يمنع مشاكل المعدة
 
يستخدم البصل الأخضر كعلاج قوي لمنع الإسهال و مشاكل المعدة الأخرى وتحسين الشهية لأنه محمل بكمية عالية من الألياف تساعد الجهاز الهضمي علي العمل بشكل جيد
 
9- منخفض السعرات الحرارية
 
عند تناول 1 كوب من البصل الأخضر، يمد الجسم بحوالي 32 سعرة حرارية فقط لذلك فهو منخفض السعرات الحرارية لذلك عند إدراجه في قائمة نظامك الغذائي لا يضر الجسم.
 
10- يعمل البصل الأخضر كمضاد للفيروسات
 
البصل الأخضرغني بمادة الأليسين والتي تحمي الجسم من الفيروسات لهذا فهو مفيد في علاج نزلات البرد ، الإنفلونزا .
 
11- علاج ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الدم
 
وذلك لأنه غني بالكبريت الذي يعمل علي تقليل ضغط الدم وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والتي تشمل تراكم الصفائح الدموية وتؤدي إلي أكسدة الكوليسترول .
 
12- تقليل الالتهاب
 
يوجد في البصل الأخضر مركب كبريتيدبروبيل الأليل والتي تثبت أنها تعمل علي تقليل السكر في الدم، أيضاً يحتوي البصل علي الكرسيتين وهو مادة مضادة للأكسدة ومضاد للإلتهابات بالإضافة إلي أن البصل الأخضر يحتوي علي كمية وفيرة من فيتامين ج الذي يحمي الجسم من خطر مرض الشريان التاجي ، أمراض العين ، تجاعيد الجلد.
 
13- علاج التهاب الحلق
 
عند وضع شريحة من البصل الأخضر مع الأبيض في قطعة قماش و وضعها علي بخار الماء الساخن ثم وضعها علي الصدر أو تحت الإبطين تشجع علي إفراز العرق و التخلص من الألم.
 
14- علاج تورم القدمين
 
عند تسخين البصل الأخضر علي البخار ثم وضعه مع القليل من الماء لعمل عجينة لعلاج تورم القدمين .
 
15- علاج احتقان الأنف
 
قم بهرس البصل الأخضر و غمس قطعة قطنية في عصير البصل ثم وضع قطعة القطن بالقرب من الأنف، و عندما لا تحصل علي قسط كافي من النوم يمكنك وضع حزمة من البصل الأخضر بجوار وسادتك.

left

شارك هذا المقال

Submit فوائد البصل الأخضر in Delicious Submit فوائد البصل الأخضر in Digg Submit فوائد البصل الأخضر in FaceBook Submit فوائد البصل الأخضر in Google Bookmarks Submit فوائد البصل الأخضر in Stumbleupon Submit فوائد البصل الأخضر in Technorati Submit فوائد البصل الأخضر in Twitter