Friday, 20 July 2018


مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د!

left

 أن التعرض للشمس يفضل أن يكون في أوقات ما قبل الشروق، وما قبل الغروب، والابتعاد عن الشمس الحارقة فترة الظهيرة، للحصول على الاستفادة الكافية من فيتامين د الذي تعتبر الشمس هي مصدره الرئيسي.
 
ولكن هناك الكثير من المصادر الأخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د، بحسب ما ذكره موقع rd.
 
- المشروم
 
يحتوي المشروم على نسبة لا بأس بها من فيتامين د، لهذا ينصح الاطباء بإضافته بشكل يومي للطعام، للحصول على استفادة ولو بسيطة من فيتامين د.
 
- السالمون
 
يتصدر السالمون قائمة الأطعمة التي تحتوي على فيتامين د، ولكن يفضل أن يكون النوع الطازج، فهو يحتوي على نسبة عالية من هذا الفيتامين أكثر من المُعلب.
 
- محار البحر
 
كمية في محتوى قبضة اليد قد تكفي إلى إشباع 60% من حاجتك اليومية لفيتامين د، والأمر نفسه بالنسبة للسالمون، إذ يفضل أن يكون طازج.
 
- الجمبري
 
6 حبات من الجمبري الحجم الكبير، تحتوي على 46% من احتياجك اليومي من فيتامن د.
 
- البيض
 
بيضة واحدة كبيرة الحجم تحتوي على 4% من احتياجك اليومي من فيتامن د.

left

شارك هذا المقال

Submit مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د! in Delicious Submit مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د! in Digg Submit مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د! in FaceBook Submit مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د! in Google Bookmarks Submit مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د! in Stumbleupon Submit مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د! in Technorati Submit مصادر أخرى غير الشمس للحصول على فيتامين د! in Twitter