Friday, 20 April 2018


الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية

left

يستخدم الكثير منا الموبايل بكثرة بغرض التسلية، وتصفح صفحات التواصل الإجتماعي، و للتصوير، وتشغيل الالعاب الإلكترونية، بحسب ما جاء في صحيفة الأنديبندت البريطانية.
ثبتت الدراسات أن واحد من كل أربعة أطفال أعمارهم 6 سنوات، يستخدمون الهواتف بكثرة.
على الرغم من إصرار الأباء على أن 11 سنة هو العمر المثالي بالنسبة للأطفال للحصول على موبايل .
أظهر استطلاع الرأي أن 25 بالمائة من الأطفال الذين يبلغون من العمر ستة أعوام أو أقل لديهم بالفعل هواتفهم الخاصة ويقضون 21 ساعة في اليوم يستخدمونه.
قال ثلاثة أرباع الأهالي أنهم ينفقون 500 جنية إسترليني على هواتف أبنائهم شهريًا، و الجانب الأخر من الأباء يقولون أنهم لا يستطيعون تحمل تلك التكلفة شهريًا.
كما وجد الباحثون أن ثمانية من كل عشرة من الآباء لا يحدّدون الوقت الذي يقضيه الأطفال على هواتفهم ، في حين أن 75٪ من الأباء لا يعطون لأولادهم الحرية في أستخدام الهاتف و التصفح على الأنترنت، فقط يستخدمونه لإجراء المكالمات و كتابة الرسائل.
وقال ليام هولي من MusicMagpie التي أجرت البحث: "لقد أصبحت الهواتف الذكية أهم تكنولوجيا نملكها ، وتربطنا بالأصدقاء ، وتطلعنا على العالم من حولنا ، وتسمح لنا بالتقاط أكبر لحظاتنا".
وأوضح الباحثون أن العمر الذي يحصل فيه الأطفال على هواتفهم الأولى ، أصبح أصغر سنا ، وبينما يوافق الكثيرون على أنه لا يوجد عمر محدد لإعطاء الطفل هاتفًا ، و هناك الكثير من الآباء يمكنهم فعله لضمان أن حياتهم اليومية ليست جيدة وللاطمئنان".
بخلاف إجراء المكالمات وإرسال الرسائل ، ظهر أيضا أن 38 في المائة من الأطفال يستخدمون هواتفهم المحمولة في ممارسة الألعاب.
كما يستخدمون هواتفهم الذكية للاستماع إلى الموسيقى ومشاهدة مقاطع الفيديو واستخدام Snapchat.

left

شارك هذا المقال

Submit الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية in Delicious Submit الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية in Digg Submit الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية in FaceBook Submit الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية in Google Bookmarks Submit الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية in Stumbleupon Submit الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية in Technorati Submit الأطفال هم أكثر شريحة تستخدم الهواتف الذكية in Twitter