Friday, 21 September 2018

 


العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟

left

 
آلام الظهر أصبحت من الأمور الشائعة بين كثير من الناس، نظرًا لنمط حياتهم غير الصحي، وتعتبر من الأمور التي ترتبط بفصل الشتاء أيضاً، لكن ما السبب وراء ذلك؟
 
في الشتاء عندما يتعرض الشخص لتيار هواء بارد أو جفاف المطر، فأن العضلات يحدث لها تقلص حاد في أنسجتها ينتج عنه آلام حادة شديدة، بحسب الموقع الرسمي للمعد الأمريكي لصحة العمود الفقري "the spine health institute".
 
وربما يستيقظ المريض أثناء النوم في الليل على ألم شديد في الرقبة وعدم القدرة على تحريكها بسبب هذا التقلص.
 
وفي هذه الحالة يتم العلاج بالأدوية المسكنة للألم ومضادات الالتهابات وقد تحتاج لجلسات علاج طبيعي، وخلال غضون أيام يظهر التحسن وتختفي الأعراض تمامًا.
 
وفي بعض الأحيان يحدث التقلص ذاته حول عضلات وأوتار وأربطة مفصل الكتف، وينتج عنه نوعية الألم نفسه مع عدم القدرة على تحريك الكتف والطرف العلوي.
 
وقد يكون التقلص في عضلات وأربطة مفاصل فقرات الظهر عند التعرض لبرودة الجو، وينتج عنها آلام شديدة تشابه أعراض الآلام الناتجة عن الانزلاق الغضروفي لحد كبير وهذا ما يثير خوف وقلق المريض.

left

شارك هذا المقال

Submit  العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟ in Delicious Submit  العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟ in Digg Submit  العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟ in FaceBook Submit  العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟ in Google Bookmarks Submit  العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟ in Stumbleupon Submit  العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟ in Technorati Submit  العلاقة بين آلام الظهر وفصل الشتاء؟ in Twitter