Friday, 25 May 2018


تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء

left

 
نشرت وكالة "رويترز"، تقريراً عن إطلاق شركة "سبيس إكس" الصاروخ "فالكون هيفي"، إلى الفضاء في أول اختبار لإطلاقه .
 
وبحسب الوكالة حمل الصاروخ سيارة "تسلا رودستار" حمراء اللون، وتمكن من وضعها بنجاح في مدار شمسي افتراضي وفي مسار يجعلها تبعد عن الأرض بنفس مسافة بعد كوكب المريخ عنها.
 
ونشرت "سبيس إكس" فيديو للسيارة وهي تسبح في الفضاء، وانطلق فالكون من موقع لإطلاق الصواريخ بولاية فلوريدا الأمريكية.
 
وحجم الصاروخ الذي حمل سيارة تسلا رودستار إلى الفضاء كحمولة تجريبية، يقدر بحجم مبني مكون من 23 طابقا تقريباً.
 
والصاروخ "فالكون هيفي" مصمم ليتمكن من نقل حمولة وزنها 70 طنا في مدار قريب من الأرض، وتكلفة الانطلاق الواحدة لكل عملية تقدر بنحو 90 مليون دولار .
 
ومن جانبه قال ويليام كارول، الكيميائي في جامعة إنديانا والخبير في البلاستيك والجزيئات العضوية تعليقاً علي قدرة تسلا على العيش في الفضاء: "جميع المواد العضوية سوف تتعرض للتدهور من قبل أنواع الإشعاع المختلفة، وقد يتسبب الإشعاع الفضائي في تقطيع تسلا مثل سكين في غضون عام – بحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية .
 

left

شارك هذا المقال

Submit تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء in Delicious Submit تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء in Digg Submit تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء in FaceBook Submit تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء in Google Bookmarks Submit تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء in Stumbleupon Submit تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء in Technorati Submit تسلا ترسل سيارتها الكهربائية الخارقة "رودستار" إلى الفضاء in Twitter