2022-09-29

كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني

left

صدر اليوم كتاب سِلال تعب- نصوص  وسيرة وذاكرة مكان للكاتب ماجد شاهين ليكون السابع ضمن سلسلة كتب اللويبدة”.

للتحميل المجاني الضغط هنا أو على الصورة

وجاء في كلمة الناشر: كتاب اللويبدة السابع، هو للكاتب المبدع، صاحب اللغة الآسرة، والتجربة النادرة، الأستاذ ماجد شاهين، وفيه 

تواصل ُ لغته كسر كلّ الحواجز التي يمكن أن تحول بين قارئ ونص. فهو ليس بارعاً في اللغة فحسب، بل وفي التقاط اللحظات الشارعية، وفي تزكية تألقاتها نصّاً مُدهش

المعالم، أيضاً وكما أنتم تدخلون بترا من خلال سيق ضيّق طويل جميل، وتُدهشون مع أوّل ظهور للخزنة، فتُشهق أنفاسكم، فكذلك أنتم مع نصوص ماجد.

تعالوا معنا، إلى عالمه، وادخلوا بتراه...

وجاء في مقدمة المؤلف:  من أين يجيء إليك الكلام ، ومن أين تاتيك المفردة ؟

..  أنا أروح ساعيا ً إلى صحون و آبار الحكايات وأغرف منها باعتناء و أحملها على شكل مفردات .

..  نحن نسافر مسافات طويلة ونرمي انتظاراتنا عند البحر والماء والشجر والجدات والأمّهات والحارات و ملاعب الصبا وعند النساء اللواتي خبرن الشوق ففاضت عندهن ّ رائحة الميرميّة .

.. نسافر وأسافر  إلى فضاءات الكلام ومناخات البوح و نقترب من أسراب الحكايات، نحمل منها ونغرف ونعود لكي ننثرها على شكل مفردات وأوراق زعتر ورائحة ليمون .

    هكذا  أكتب روايتي والحكاية والنبض َ في النص ّ على شكل كلام،

وهكذا أسرد أشواقي و أوجاعي  على شكل حكاية ،

هكذا يجيء الكلام .                                

ويذكر أنّ الكاتب ماجد شاهين  ولد  ( ماجد كامل محمود شاهين ) في30/11/1956 في مادبا. 

أنهى الثانوية العامة في مدرسة مادبا الثانوية للبنين  سنة 1976. 

 عمل في قطاع الاتصالات منذ 1979 ولغاية 2000 ثم انتقل للعمل في شركة الاتصالات الأردنية حتى العام 2005 .

عمل  محرّرا و كاتبا وسكرتير تحرير في مجلة مادبا الشهرية التي صدرت عن مديرية ثقافة مادبا على مدار سنتين في تسعينيّات القرن الفائت 1996 _ 1997 . 

عمل مسؤولاً للقسم الصحافيّ في بلدية مادبا الكبرى وناطقاً إعلامياً فيها(2008 – 2010)، ومندوباً ومحرّراً وكاتب مقالة يوميّة في صحيفة (العرب اليوم) ( 2004 – 2006)، وكاتب مقالة ومحرّرا وسكرتير تحرير في مجلة (راما) الشهرية ( 2004 – 2007)، التي كانت تصدر في عمان  عن مؤسسةراما للخدمات الإعلامية والصحافيّة. 

عضو رابطة الكتّاب الأردنيين من 1984، وعضو الهيئة الإدارية لفرعها في مأدبا(2012 / 2013)، وعضو اتحاد الأدباء الكتاب العرب، وكان عضو مكتب تنفيذيّ لمادبا عاصمة الثقافة الأردنية 2012، و كان عضوا مؤسّساً و رئيس نادي أصدقاء الكتاب في مادبا سابقاً في 1998_ 1999 . 

نشر العديد من القصص والمقالات والنصوص والتحقيقات الصحفية وحرّر في العديد من الصحف الأردنية والعربية وعلى فترات متقطعة منذ 1980 .

_ يكتب الآن في عدد من الصحف والمجلات الإليكترونيّة  .

* نشر في الصحف المحليّة والعربية والمجلات والمواقع الإلكترونيّة ما يزيد عن ( 2500) مادة مكتوبة تقع ضمن ( مقالات / قصص / نصوص / قصائد / خواطر / سيرة وذاكرة مكان ) بالإضافة عدد كبير من التقارير والتحقيقات الصحافيّة .* .. كتب  مخطوطة جاهزة للنشر :

1 _  كتاب مخطوط بعنوان : مطحنة الشرايط و سروال جدّي ! ( مقالات وكتابات ساخرة  ) 

2 _ كتاب مخطوط بعنوان : سيرة الولد !

( كتابات متفرّقة في السيرة و ذاكرة المكان  ) .

3 _ كتاب مخطوط بعنوان : ماء الأربعـــاء !

( مجموعة قصائد ) .

4 _ كتاب مخطوط بعنوان : برتقالة الجد ّ !

( مجموعة قصص قصيرة و قصيرة جدا ً ) .

5 _ كتاب مخطوط بعنوان : قمصان الكلام !

( نصوص قصيرة ) .

المؤلفات الأدبية: 1-  “ ورد أسود “ (نصوص ومقالات) _  مطبعة مادبا  (1994). 2 - “ شبابيك/أجراس “ (قصص) _  مطبعة مادبا  (1996). 3- “دوائر القلق” (قصص) _ رابطة الكتاب الأردنيين _ دار الكرمل للنشر والتوزيع  (1997). 4- “حيطان التعب”، سيرة ونصوص _ عن مادبا عاصمة للثقافة _ وزارة الثقافة / مطبعة السفير  2012 .

left

شارك هذا المقال

Submit كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني in Delicious Submit كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني in Digg Submit كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني in FaceBook Submit كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني in Google Bookmarks Submit كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني in Stumbleupon Submit كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني in Technorati Submit كتاب "سِلال تعب" لماجد شاهين/ وللتحميل المجاني in Twitter
 

Last Updated (Monday, 08 August 2022 13:32)