Friday, 20 July 2018


"الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور

left

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يتعاملون بلطف شديد مع الآخرين، خاصة في العمل، يحصلون على دخل أقل بكثير من زملائهم.
 
ووجد باحثون من جامعة بريستول في ولاية مينيسوتا الأمريكية، أن الأشخاص الذين يتعاملون بلطف، وكرم أخلاق، وضمير مع الآخرين، يحصلون على نتائج جيدة على المدى القصير، وعلى النقيض، فإن الأشخاص الأذكياء، أكثر قدرة على النجاح على المدى البعيد، بحسب موقع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.
 
وفصحت الدراسة الروابط بين الصفات الشخصية في فترة الطفولة، والمؤهلات الدراسية، والراتب الشهري، لحوالي 1500 شخص من ذوي درجات الذكاء العالي من الطفولة حتى الشيخوخة منذ عام 1920 إلى 1990، من أجل معرفة السمات التي تؤثر على النجاح المهني.
 
وأظهرت النتائج أن الرجال الأكثر ذوقًا في العمل حصلوا على دخل أقل بكثير من الرجال الآخرين.
 
وذكر الموقع أن هذه النتيجة، لا تنطبق عادة على العمال الشباب، حيث أن هذا التأثير، لا يظهر إلا عند بلوغ الرجال الثلاثين، وما بعده، وخاصة ما بين سن 40 و 60.
 
ووجدت دراسة عام 2012نشرت أن الرجال اللطفاء الذين يعملون بجد وضمير، يميلون إلى كسب دخل أقل من أقرانهم في العمل، وأن هذا التأثير غير موجود فعليًا بالنسبة للنساء.

left

شارك هذا المقال

Submit  "الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور in Delicious Submit  "الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور in Digg Submit  "الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور in FaceBook Submit  "الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور in Google Bookmarks Submit  "الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور in Stumbleupon Submit  "الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور in Technorati Submit  "الذوق" في العمل يحرمك من هذه الأمور in Twitter
 

Last Updated (Tuesday, 15 May 2018 08:43)