Friday, 17 November 2017


حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين!

left

تحتوي تعليمات السلامة المرورية في أغلب دول العالم على عدد من المحظورات التي يجب على السائقين تجنبها أثناء إعادة تزويد سياراتهم بالوقود، ومن أبرز تلك الممنوعات:

1- عدم استخدام التليفون المحمول.

2- إيقاف محرك السيارة.

3- إغلاق أنوار السيارة.

4- عدم التدخين.

حسب الإجابات المذكورة على موقع "Quora" المعني بالإجابة على الأسئلة الغريبة والمحيرة، يفهم الناس سبب منع إشعال السجائر داخل محطات البنزين، إلا أنهم لا يتقبلون عدم استخدام الموبايل داخلها. وتنص تعليمات السلامة المرورية العالمية على عدم استخدام أي أجهزة تستخدم الكهرباء بقوة أكثر من 2 وات، بسبب ما تصدره من موجات كهرومغناطيسية تعطل المضخات، وقد تتسبب في شرارة تُشعل البنزين. وتقول الإجابة على الموقع، أنه من المستبعد أن تتسبب التليفونات المحمولة في إصدار شرارة، إلا في حالة واحدة، وهي فساد البطارية التي يتوقف فيها الموبايل عن العمل، ولها نفس نسبة الخطر الناتج عن فساد بطارية السيارة، التي تعتبر نسبة حدوثها ضئيلة للغاية.

left

شارك هذا المقال

Submit حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين! in Delicious Submit حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين! in Digg Submit حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين! in FaceBook Submit حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين! in Google Bookmarks Submit حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين! in Stumbleupon Submit حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين! in Technorati Submit حقيقة خطر استخدام الموبايل في محطة البنزين! in Twitter