Wednesday, 13 December 2017


العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا

left

اخترع الشاعر ويستن هيو أودن كلمة 'توبوفيليا' في عام 1948 لوصف شعور الناس عند العودة إلى مكان مميز من ماضيهم.
أما الآن، فقد اكتشف العلماء ولأول مرة هذا الشعور "النوستالجي" في الدماغ باستخدام التصوير بالرنين المغناطيسي.
 
ووفق ما ذكرته صحيفة "تلغراف" البريطانية، فإن الباحثين وجدوا أن الحنين إلى الماضي، من خلال استرجاع ذكريات أوقات مميزة في حياتك، أمر مهم جدا للصحة العقلية للإنسان.
 
وأظهرت الدراسة، التي أجرتها جامعة ساري (في غلدفورد جنوب لندن)، أن الحنين إلى الماضي يعطي شحنة إيجابية لدماغ الإنسان على اعتبار أنه يحرك عواطفهم.
 
وتقول الدراسة "على سبيل المثال، المكان الذي يتزوج فيه الشخص يحمل أهمية عاطفية أكبر مقارنة مع صور حفل الزفاف..".
 
وقال الدكتور آندي مايرز من الجامعة "لقد تمكنا للمرة الأولى من إثبات الفوائد الجسدية والعاطفية لأهمية العودة إلى الماضي وتذكر الأحداث الجميلة".
 
وأضاف "وجدنا من خلال التصوير بالرنين المغناطيسي علاقة وطيدة بين الناس والأماكن، والتي غالبا ما يكون من الصعب وصفها لفظيا".

left

شارك هذا المقال

Submit العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا in Delicious Submit العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا in Digg Submit العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا in FaceBook Submit العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا in Google Bookmarks Submit العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا in Stumbleupon Submit العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا in Technorati Submit العلماء يثبتون الفوائد الصحية للنوستالجيا in Twitter