Friday, 17 November 2017


سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية

left

http://www.sarayanews.com/assets/images/72a867803d304c89ba399d054a771652.jpg

قرر مجلس عمداء الجامعة الاردنية أمس سحب شهادة دكتوراه من احد أعضاء هيئة التدريس في كلية الآداب، بعد ثبوت انه أستل رسالته التي حصل بموجبها على درجة الدكتوراة من رسالة دكتوراه سابقة مقدمة في إحدى الجامعات العربية. 

 
وكان  عضو هيئة التدريس حصل على درجة الدكتوراه من الجامعة الاردنية عام 2006.
وذكرت مصادر في الجامعة انه سبق (سحب الشهادة)، قرار بعزل عضو هيئة التدريس عن عمله بالجامعة.
 وبينت المصادر انه في ضوء رسالة وصلت الى الجامعة من احدى الجامعات العربية ( لم تسمها)، تفيد بأن عضو هيئة تدريس استل رسالته من رسالة كانت مقدمة للجامعة، تم التحقيق في الموضوع.
 
 
 وأوضحت انه تم تحويل عضو هيئة التدريس الى لجنة تحقيق، ثم الى المجلس التأديبي الابتدائي، وبعد أن طعن عضو هيئة التدريس في قرار المجلس التأديبي، حول الى المجلس التأديبي ألاستئنافي، وفي ضوء تنسيبه، اتخذ قرار سحب الشهادة.
 
وفي الوقت الذي أشارت المصادر الى أن قرار المجلس التأديبي الاستئنافي يعد قطعيا، غير قابل للاستئناف داخل الجامعة، إلا أنه بإمكان عضو هيئة التدريس الطعن في القرار أمام محكمة العدل العليا. وتعد هذه الحالة، أول حالة سحب للشهادة في تاريخ الجامعات الاردنية

left

شارك هذا المقال

Submit سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية in Delicious Submit سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية in Digg Submit سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية in FaceBook Submit سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية in Google Bookmarks Submit سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية in Stumbleupon Submit سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية in Technorati Submit سحب شهادة دكتوراه من مدرس في (الاردنية) استل رسالته من رسالة دكتوراة عربية in Twitter